GuidePedia

0
برشلونة - ريال مدريد . كالزيت فوق النار .. لا يمكن ان يحتوي قلبك على كليهما . لأن الزيت مع النار هو حريق هائل .
ولكن هناك من اخترق القاعدة وعاش في الفريقين .



فيما يلي نسرد لكم قائمة اللاعبين الذين لعبو لكلا الفريقين برشلونة وريال مدريد وهم 11 لاعب .


1. مايكل لاودروب

سوف نتذكر دائما الدنماركي باعتباره واحدا من الشخصيات العظيمة من فريق الحلم الذي صنعه كرويف . ومع ذلك، فإنه سوف يكون الطعم المر للجماهير البرشلونية الذين رأوا اللباس البرشلوني يتحول أبيض. وصول روماريو في عام 1993 واقتصر وجوده على ارض الملعب كبديل، لأنه لا يمكن أن يلعب المدرب به كمهاجم رابع فوضع البرازيلي إلى الأمام، إلى جانبه ستويشكوف و كويمان . وشعر بـ عدم الراحة مع المدرب الهولندي لعدم وجود دقائق لعب كافية مم أدى إلى تحرك منافسيه ريال مدريد الذين خطفوه، حيث لعب لهم موسمين (1995-1997).


2. روبرت بروزينيكي


وصل الكرواتي الى برنابيو من بعد فوزه ببطولة ابطال أوروبا مع استريلا روجا ، ولكن ذاكرته في الدوري الاسباني ضعيفة نوعا ما. أمضى ثلاثة مواسم في مدريد (1991-1994) حتى غادر ل أوفييدو . هناك كان يتمتع بها بمزيد من الاستمرارية، والسنة التالية رحل ل نادي أراد أن يحصل على تلك الموهبة التي لم يشرق نورها كما كان من قبل. فارتدى زي برشلونة موسم ونصف.

3. جيسا هاجي


قضى هاجي موسمين في مدريد (1990-1992) واثنان في برشلونة (1994-1996)، وبالتزامن مع تراجع فريق الأحلام. لم يرى حظه في إسبانيا، ولكن موهبته التي لا يمكن إنكارها تبقى دائما في الذاكرة.
بعد وقته في إسبانيا، وجزء في رومانيا فضل اللعب في غلطة سراي التركي من الموسم 19976/97 حتى عام 2001.

4. لويس انريكي


مدرب برشلونة الآن من مدريد ل برشلونة في عام 1996. وبعد خمسة مواسم في تشامارتن ، قرر التوقيع لمنافسه الكتلوني بسبب الاشتباكات المختلفة مع ريال مدريد خصوصا فالدانو والمخرجين للفريق. لويس انريكي تخلى عن ماضيه وكان مرتاحاً مع برشلونة حيث شعر أكثر بكرامته وبقي لمدة ثماني سنوات.

5. داني غارسيا


ارتدى المهاجم الكاتالوني أيضا اثنين من القمصان، ولكن مع الفريق الأول في مدريد حصل فقط على لعب بضع مباريات. و بعد سنه جيدة في مايوركا ، وقع في موسم 99-00 مع برشلونة . على الرغم من أنه قضى أربع سنوات في النادي، الا ان أدائه لم يكن مقنعا تماما.

6. لويس فيغو


رحيل لويس فيجو من برشلونة الى المنافس مما لا شك فيه أنه الأكثر صدمة لبرشلونة في التاريخ . كان البرتغالي واحد من ركائز الفريق لمدة خمسة مواسم (1995-2000) فضلا عن كونه واحدا من قادة الفريق.
ومع ذلك، فإن العقد الأولي وقع مع فلورنتينو بيريز واقتاده إلى العاصمة الاسبانية، كونه يبني الجلاكتيكوس . في مدريد كان قد قضى خمسة مواسم أخرى لعب فيها على مستوى عال.

7. ألبرت سيلاديس


رحل موسم 2000-01 الى مدريد، رغم عدم وجود شك في أن وصوله اثار اهتمام وسائل الاعلام التي أثارت ايضاً حالة فيجو .
سيلاديس كان قد غادر قبل عام بسبب عدم وجود فرص ولكن قدم موسم جيد مع سيلتا ففتحت أبواب مدريد له . ولعب ثلاثة مواسم، على الرغم من أن أدائه في الفريق في بيرنابيو كان طفيفاً جدا.

8. ألفونسو بيريز


في نفس عام وداع فيغو ، اراد النادي الملكي تجنيد لاعب من الماضي ولكنه قد حصل على عقد وفرصة في صفوف ريال بيتيس . جاء ألفونسو ل برشلونة مع سيرا فيرير الى مقاعد البدلاء، مدربه السابق في نادي ريال بيتيس، ولكن كان أدائه بعيدا عن المتوقع وكان يشترك بضع دقائق.

9. رونالدو نازاريو


رونالدو سجل أهدفا دائما أينما كان. في برشلونة تتمتع بموسم واحد فقط (1996-1997) وبعد مروره ذهب الى إنتر ، و من ثم مدريد وقعت على الاستفادة من خدماته في صيف عام 2002. وفي النادي الأبيض أمضى أربعة مواسم ونصف، كان فيها رائد في الهجوم مع راؤول .

10. صامويل إيتو


كانت الكاميروني منذ سن 15 سنة مع النادي الأبيض، حيث لعب لأول مرة في B ومن ثم في ليغانيس . بعد عودته من البطولة، ايتو كان جزءا من الفريق الأول ولكن مع فرص ضئيلة للعب، لذلك قرر أن يذهب على سبيل الاعارة في سوق الشتاء التالي، فذهب اولاً لـ اسبانيول ثم الى مايوركا .
ثم وقع في 2004 مع برشلونة وتألق فيها ايضاً .

11. خافيير سافيولا


سافيولا هو اللاعب الأخير الذي انتقل بين الجانبين. وكان قد وصل في عام 2001 إلى برشلونة من ريفر بلايت كنجم ولكن شبابه والقيود التقنية له منعه من النجاح في فترة صعبة بالنسبة للنادي. بعد ذلك رحل لـ اشبيلية و موناكو ، وعاد الى كامب نو ووقع له عقدا لمدة قبل أن ينضم إلى منافسه الأبدي في صفقة انتقال حر في عام 2007. مضى في مدريد موسمين وكانت مشاركته منخفضة نوعا ما، وسجل خمسة فقط من الأهداف.

إرسال تعليق

 
Top